الإمكانات الممكنة للتوجيه بالسنة الثالثة إعدادي :
I.
الجذوع المشتركة :
. 2الجذع المشترك تكنولوجيا
II.
تخصصات التربية البدنية:
1.
الجذع المشترك للآداب والعلوم الإنسانية تخصص تربية بدنية
2.
الجذع المشترك العلمي تخصص تربية بدنية
III.
التكوين المهني: مستوى التأهيل
المسالك الدراسية : الجذوع المشتركة
و يتفرع إلى 6 مسالك بالسنة الأولى و إلى 10 مسالك بالسنة الثانية
ثانوي كما هو مبين بالجدول أسفله
المسارات الممكنة
للجذع المشترك علوم
|
||
Ü
|
Ü
|
Ü
|
سلك الجذوع المشتركة
|
مسالك السنة الأولى من
سلك البكالوريا
|
مسالك السنة الثانية
من سلك البكالوريا
|
الجذع المشترك العلمي
|
العلوم التجريبية
|
العلوم الفيزيائية
|
علوم الحياة والأرض
|
||
العلوم الزراعية
|
||
العلوم الرياضية
|
العلوم
الرياضية ـ أ ـ
|
|
العلوم
الرياضية ـ ب ـ
|
||
العلوم والتكنولوجيات
الكهربائية
|
العلوم والتكنولوجيات
الكهربائية
|
|
العلوم والتكنولوجيات
الميكانيكية
|
العلوم والتكنولوجيات
الميكانيكية
|
|
العلوم الاقتصادية
والتدبير
|
العلوم الاقتصادية
|
|
علوم التدبير
المحاسباتي
|
||
الفنون التطبيقية
|
الفنون التطبيقية
|
و يتفرع إلى 6 مسالك بالسنة الأولى و إلى 10
مسالك بالسنة الثانية ثانوي كما هو مبين بالجدول أسفله
المسارات الممكنة
للجذع المشترك التكنولوجي
|
||
Ü
|
Ü
|
Ü
|
سلك الجذوعالمشتركة
|
مسالك السنة الأولى من
سلك البكالوريا
|
مسالك السنة الثانية
من سلك البكالوريا
|
الجذع المشترك
التكنولوجي
|
العلوم والتكنولوجيات
الكهربائية
|
العلوم والتكنولوجيات
الكهربائية
|
العلوم والتكنولوجيات
الميكانيكية
|
العلوم والتكنولوجيات
الميكانيكية
|
|
العلوم
الرياضية
|
العلوم
الرياضية ـ أ ـ
|
|
العلوم
الرياضية ـ ب ـ
|
||
العلوم
التجريبية
|
العلوم الفيزيائية
|
|
علوم الحياة والأرض
|
||
العلوم الزراعية
|
||
العلوم الاقتصادية
والتدبير
|
العلوم الاقتصادية
|
|
علوم التدبير
المحاسباتي
|
||
الفنون التطبيقية
|
الفنون التطبيقية
|
و يتفرع إلى 4 مسالك بالسنة الأولى و إلى 6 مسالك بالسنة الثانية ثانوي كما هو
مبين بالجدول أسفله
المسارات الممكنة
للجذع المشترك آداب و العلوم الإنسانية
|
||
Ü
|
Ü
|
Ü
|
سلك الجذوعالمشتركة
|
مسالك السنة الأولى من
سلك البكالوريا
|
مسالك السنة الثانية
من سلك البكالوريا
|
الجذع المشترك
لـلآداب والعلوم الإنسانية
|
الآداب والعلوم
الإنسانية
|
الآداب
|
العلوم الإنسانية
|
||
اللغة العربية
|
اللغة العربية
|
|
العلوم الاقتصادية
والتدبير
|
العلوم الاقتصادية
|
|
علوم التدبير
المحاسباتي
|
||
الفنون التطبيقية
|
الفنون التطبيقية
|
و يتفرع إلى 5 مسالك بالسنة الأولى و إلى 7 مسالك بالسنة الثانية
ثانوي كما هو مبين بالجدول أسفله
المسارات الممكنة
للجذع المشترك التعليم الأصيل
|
||
Ü
|
Ü
|
Ü
|
سلك الجذوع
المشتركة
|
مسالك السنة الأولى من
سلك البكالوريا
|
مسالك السنة الثانية
من سلك البكالوريا
|
الجذع المشترك
للتعليم الأصيل
|
العلوم الشرعية
|
العلوم الشرعية
|
اللغة العربية
|
اللغة العربية
|
|
الآداب والعلوم
الإنسانية
|
الآداب
|
|
العلوم الإنسانية
|
||
العلوم الاقتصادية
والتدبير
|
العلوم الاقتصادية
|
|
علوم التدبير
المحاسباتي
|
||
الفنون التطبيقية
|
الفنون التطبيقية
|
المؤهلات المطلوبة حسب كل جذع مشترك
الجـــــــــــذع
|
المؤهـــلات المطلوبة
|
أمثلة للافاق المهنية للجذع
|
الجذع المشترك للتعليم الأصيل
|
مستوى جيد في اللغة العربية والمواد الإسلامية.
|
التدريس، المحاماة، القضاء، الإعلام، التنشيط المسرحي والثقافي، التمريض،
التوثيق ...
|
الجذع المشترك للآداب والعلوم الانسانية
|
مستوى جيد في اللغة العربية، الفرنسية والاجتماعيات.
|
التدريس، المحاماة،القضاء،الإعلام، التنشيط المسرحي والثقافي، الميدان
العسكري وشبه العسكري، التمريض ...
|
الجذع المشترك العلمي
|
مستوى جيد في الرياضيات، الفيزياء والكيمياء، الفرنسية وعلوم الحياة والأرض،
حب التنظيم مع دقة الملاحظة.
|
التدريس، الملاحة، الإعلام، الميدان العسكري وشبه العسكري، التمريض،
التعمير، الهندسة، الصيدلة، البيطرة، التمريض التطبيب...
|
الجذع المشترك التكنولوجي
|
مستوى جيد في الرياضيات، العلوم الفيزيائية، الفرنسية، حب العمل اليدوي
والقدرة على فهم الأنظمة الكهربائية والإليكترونية والميكانيكية، حب التنظيم
والميول للرسم والفن المعماري.
|
الصيانة الصناعية والإليكترونية، الهندسة الميكانيكية، المحاسبة،
التدريس،الإعلام، التسيير والتدبير، التمريض، الرسم والنحت والتزيين،
الهندسة المعمارية ، البيطرة، البستنة، التمريض...
|
0 commentaires:
إضغط هنا لإضافة تعليق
Enregistrer un commentaire
Blogger Widgets